منتدى عائلة الجندي- مدير الموقع المهندس رائد الجندي

اهلا وسهلا نرحب بكم في منتدى عائلة الجندي
منتدى عائلة الجندي- مدير الموقع المهندس رائد الجندي

منتدى يهدف الى خدمة ال-جندي الكرام ويعمل على تعزيز التعارف بين الاجيال الجديدة, مسؤول المنتدى هو المهندس رائد عبد الغني جبارة الجندي, وهو غير مسؤول قانونيا عن الاراء والمقالات في المنتدى ولذلك اقتضى التنويه

اهلا وسهلا في جميع الاعضاء والزوار في منتدى عائلة الجندي المشرف العام ومدير الموقع المهندس رائد الجندي يتمنى لكم اسعد الاوقات في تصفح منتدانا الغالي
بشرى سارة الى افراد عائلة الجندي على بركة الله تم افتتاح منتدى الايادي البيضاء بناء على طلب افراد من العائلة

 تذكر قول الله تعالى  "مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ " سورة ق

اخوانى ..... السلام عليكم و رحمة من الله و بركاتة  ..... شاركونا فى نظام الادارة المتكامل IMS من هنا .... تحياتى

اللَّهُمَّ اجْعَلْ عَمَلَنَا كُلَّهُ خَالِصَاً لِوَجْهِكَ الكَرِيمِ لاتجعله رياءاً ولاسمعه وتقبله منا بقبول حسن..
عزيزي الزائر هناك منتديات لن تستطيع ان تشاهدها الا اذا اصبحت عضو في المنتدى مثل الركن العام وركن الصحة وكذلك اصل عائلة الجندي
منتدى عائلة الجندي منتدى اجتماعي خاص بعائلة الجندي من مرج ابن عامر وقرية المنسي قضاء حيفا ومن الاردن

تصويت

من سيجلس في كرسي الاعتراف؟
30% 30% [ 7 ]
35% 35% [ 8 ]
17% 17% [ 4 ]
0% 0% [ 0 ]
17% 17% [ 4 ]

مجموع عدد الأصوات : 23

المواضيع الأخيرة

» ليلة القدر
الأحد 11 يونيو 2017, 02:20 من طرف عصام الجندي

» آل الجندي في مصر
الخميس 08 سبتمبر 2016, 18:56 من طرف الشريف عبد الصبور الجندي

» حين كبرت وعرفت حقيقة الهند تمنيت أن أكون هندياً
الخميس 16 يونيو 2016, 01:08 من طرف Admin مدير الموقع

» افضل ساعتين في يوم رمضان
الأربعاء 15 يونيو 2016, 21:53 من طرف Admin مدير الموقع

» جد عائلة الجندي الفرع الذي كان يقطن المنسي وذريته
الأربعاء 15 يونيو 2016, 21:43 من طرف المهندس رائد الجندي

» كل عام وأنتم بخير - شهر رمضان
الأربعاء 15 يونيو 2016, 21:42 من طرف المهندس رائد الجندي

» نبذات الوصل لذرية أمير المؤمنين الخليفة أبي جعفر منصور المستنصر بالله العباسي
السبت 08 أغسطس 2015, 18:06 من طرف husam

» نعي سيده فاضله
الجمعة 14 نوفمبر 2014, 19:28 من طرف Admin مدير الموقع

» السلام عليكم
الثلاثاء 30 سبتمبر 2014, 18:14 من طرف Admin مدير الموقع

» كل عام وجميع أفراد آل الجندي في كل مكان بالف خير
السبت 27 سبتمبر 2014, 14:33 من طرف أنور الجندي

» كل عام وانتم بخير بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك
الجمعة 26 سبتمبر 2014, 19:07 من طرف Admin مدير الموقع

» كل عام وانتم بخير
الخميس 03 يوليو 2014, 02:48 من طرف المهندس رائد الجندي

» برنامج GiliSoft Audio Recorder لتسجيل الصوت على الكمبيوتر
الخميس 26 ديسمبر 2013, 23:04 من طرف Admin مدير الموقع

» السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
الإثنين 16 ديسمبر 2013, 15:03 من طرف أنور الجندي

» سلامي لجميع أفراد عائلة الجندي
الأحد 15 ديسمبر 2013, 23:35 من طرف حسن الجندي

» سلوك الصائم
الأربعاء 31 يوليو 2013, 22:36 من طرف عصام الجندي

» تعارف العائله شيئ جميل
الأربعاء 31 يوليو 2013, 22:35 من طرف عصام الجندي

» الصحة في رمضان
الأحد 30 يونيو 2013, 18:50 من طرف الدكتور رامي

» تم افتتاح منتدى شهر رمضان المبارك
الأحد 30 يونيو 2013, 13:36 من طرف أنور الجندي

» شهر الخير
الأحد 16 يونيو 2013, 22:23 من طرف خالد عبد الكريم الجندي

العضو المميز

العضو المميز في الاسبوع الاول من رمضان هو السيد عمر الجندي

سحابة الكلمات الدلالية

واحة الشعر

إِذَا بَلَـغَ الفِطَـامَ لَنَا صَبِـيٌّ         تَخِـرُّ لَهُ الجَبَـابِرُ سَاجِديْنَـا      
        وَنَشْرَبُ إِنْ وَرَدْنَا المَاءَ صَفْـواً      وَيَشْـرَبُ غَيْرُنَا كَدِراً وَطِيْنَـا               

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى

شعار عائلة الجندي

نحن قوم اعزنا الله بالاسلام                                اذا ابتغينا العزة بغيره اذلنا الله

حكمة الشهر

قال عمر بن عبد العزيز:

إن استطعت فكن عالما..

فإن لم تستطع فكن متعلما..

فإن لم تستطع فأحبهم..

فإن لم تستطع فلا تبغضهم..

الجرائد اليومية

http://www.alghad.com

    لماذا نفعل الخير ؟

    شاطر
    avatar
    خالد عبد الكريم الجندي
    نائب المدير
    نائب المدير

    عدد المساهمات : 1012
    تاريخ التسجيل : 05/08/2009

    لماذا نفعل الخير ؟

    مُساهمة  خالد عبد الكريم الجندي في الثلاثاء 08 ديسمبر 2009, 20:49

    لماذا نفعل الخير ؟



    في أحد المزارع في القرية كان هناك مزارعاً فقيراً ......
    في أحد الأيام تفاجأ هذا المزارع بصوت استغاثة قادم من مستنقع مجاور لحقله، فما كان منه إلا أن ترك عمله راكضاً باتجاه الصوت ليجد صبياً غارقاً يتخبط خوفاً من الغرق، وبلا تردد أنقذ المزارع ذلك الصبي وعاد فرحاً بما صنع في ذلك اليوم.
    و في صباح اليوم التالي توقفت عربة فاخرة عند كوخ المزارع الفقير، ونزل منها رجل أنيق قائلاً للمزارع: أريد مكافأتك على الخير الذي أسديته لي فقد أنقذت حياة ابني مقدماً له كيساً من المال، لكن المزارع رفض المال المقدم له مقابل ما فعل، فما كان من ذلك الغني إلا أن طلب من المزارع أن يقبل هدية أخرى وكانت الهدية فرصة تعليمية لابنه.
    وهذا ما فعله ذلك الغني بالفعل إذ أرسل ابن المزارع إلى أفضل المدارس ليتخرج من مشفى سانت ماري الطبية، ويصبح طبيباً مشهوراً وليكتشف العالم ألكسندر فيلينغ البنسلين، والعجيب في الأمر أن الطفل الذي كاد أن يغرق في المستنقع وهو صغير أُصيب بمرض ذات الرئة، والذي أنقذ حياته مرة أخرى كان: البنسلين...!!



    وصدق الشاعر حين قال:
    ازرع جميلاً ولو في غير موضعــه فلا يضيع جميل أينما زُرعا
    إن الجميل وإن طـــــال الزمان بـــه فليس يحصده إلا الذي زرعا


    _________________
    اللهم إني تصدقت بعرضي على الناس وعفوت عمن ظلمني
    فمن شتمني أو ظلمني فهو في حل
    اللهم إني سامحت كل من اغتابني أو ذكرني بسوء في غيبتي
    وأسألك عن ذلك الاجر والمغفرة وبلوغ مراتب المحسنين
    أبو عامر
    avatar
    عمر امير الجندي
    عضو مميزجدا
    عضو مميزجدا

    عدد المساهمات : 153
    تاريخ التسجيل : 01/12/2009
    العمر : 22
    الموقع : السعودية - جدة

    رد: لماذا نفعل الخير ؟

    مُساهمة  عمر امير الجندي في الثلاثاء 08 ديسمبر 2009, 22:40

    ما شاء الله اليوم المواضع جدا جدا جدا مميزة
    هي دائما مميزة ولكن اليوم هنالك عير وقصص
    رائعة جدا وطبعا بالنسبة لفعل الخير و المبادرة اليه
    هذه مشكلة كثير من الشباب الذين حتى لا يكلفو انفسهم
    بإزالة الأذى عن الطريق اقل شئ و ونسأل الله ان يهدي
    شباب الأمة على الخير
    avatar
    ام بشار
    نائب المدير
    نائب المدير

    عدد المساهمات : 132
    تاريخ التسجيل : 30/05/2009

    رد: لماذا نفعل الخير ؟

    مُساهمة  ام بشار في الأربعاء 09 ديسمبر 2009, 01:58

    فعلا مهما طال الزمن لا بد في النهاية ان يرى الانسان أثر فعل الخير في حياته وزي ما بقول المثل اعمل خير وارمي بالبحر
    هذا فضلا عن الأجر العظيم الذي يكسبه الانسان من الله وكذلك سبحان الله الراحة النفسية والسعادة العظيمة التي يجنيها
    الانسان من فعل الخير
    avatar
    شهامة محمد سعدي الجندي
    عضو مميزجدا
    عضو مميزجدا

    عدد المساهمات : 343
    تاريخ التسجيل : 25/11/2009
    العمر : 50
    الموقع : جدة -السعودية

    رد: لماذا نفعل الخير ؟

    مُساهمة  شهامة محمد سعدي الجندي في الخميس 10 ديسمبر 2009, 06:46

    وصدق الشاعر حين قال:
    ازرع جميلاً ولو في غير موضعــه فلا يضيع جميل أينما زُرعا
    إن الجميل وإن طـــــال الزمان بـــه فليس يحصده إلا الذي زرعا


    اختيارات موفقة ما شاء الله

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 24 يناير 2018, 04:20